صحفي مصري






مقالات حرة

شعر وأدب

بحوث

مدونةعمار مطاوع
صحفي مصري



سيرة ذاتية | عمار مطاوع


سيرة ذاتية | عمار مطاوع
عمار مطاوع

صحفي مصري من مواليد عام 1990م، بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ الواقعة غربي البلاد.. درستُ اللغة العربية والعلوم الإسلامية بكلية دار العلوم بجامعة القاهرة.. وأعمل محررا صحفيا بعدة مواقع عربية ومصرية.. أنشأت تلك المدونة عام 2007م؛ بهدف توثيق وقائع فترة حياتي، بغية ترك تصور أكثر واقعية لهذا الفصل من تاريخ البشرية للأجيال القادمة.

شكّل النشاط الطلابي علامة بارزة في حياتي، فقد توليت تقديم الإذاعة المدرسية منذ المرحلة الاعدادية، بعد أن كان دوري يقتصر في إلقاء بعض الفقرات الإذاعية، قبل أن يصبح النشاط الطلابي أساسا في المرحلة الثانوية حيث نجحت في الحصول على أمانة اللجنة الرياضية ورئاسة الفصل طيلة السنوات الثلاثة في المرحلة الثانوية (التفاصيل هنا)

لي عدة كتابات بعدد من المنصات العربية، أبرزها شبكة طريق الإسلام وموقع ساسة بوست وصحيفة الهافتنغون بوست في نسختها العربية وموقع الجزيرة توك قبيل إغلاقه وصحيفة التقرير.

أسعد بالتواصل معكم مباشرة عبر تلك النافذة (اتصل بي)، كما يمكنكم متابعتي عبر تويتر والفيسبوك وانستغرام ولينكيدإن، وفيكيه.   
 
وللإطلاع على كامل سيرتي الذاتية والمهنية أرجو زيارة الروابط التالية:

• مجلد السيرة الذاتية من هنا.
• صحفي من هنا و Here.
• مدرس من هنا و Here.


دور الإعلام في صناعة العنصرية


كيف يتشكل وعي الناس؟ وكيف يبني العوام تصوراتهم عن الأمور التي يجهلونها؟ هل نقتصر في فهمنا للواقع على ما نعاينه بأنفسنا؟ ولماذا يتخيل الكثير شكل «الشيطان» صاحب الذيل الأحمر الطويل والشوكة الثلاثية؟ من صنع هذا بعقولهم؟ وكيف يصدق الناس -حتى من يعرف أنها كذبة- هذه الكذبة؟


مقالات حرة

شعر وأدب

بحوث

 

كتابات حرة

حياة المدون

مشروع توثيق

ملف البنات

جميع الحقوق محفوظة © 2017 مدونة عمار مطاوع

تصميم: Templateism